Just another Blogger Theme9 Demos site

الأربعاء، 11 يونيو 2014

قائمة الإصابات في كأس العالم محبطة.. لكنها متوقعة

at  6:41 م -  by nabil 0


لم يكد يمر يوم خلال استعدادات الفرق لكأس العالم لكرة القدم دون أن تتحطم آمال لاعب بسبب الإصابة لكن القائمة المتزايدة من الغائبين متوقعة رغم كل ما تثيره من إحباط.

فالقائمة تضم عددا كبيرا من اللاعبين بينهم مهاجم كولومبيا البارز رادميل فالكاو ولاعب وسط المانيا ماركو ريوس والجناح الفرنسي فرانك ريبري الذين سيغيبون عن النهائيات التي ستنطلق الخميس في البرازيل بينما يكافح آخرون مثل لويس سواريز نجم اوروجواي وأرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي للتعافي في الوقت المناسب.

ومن تجارب الماضي شهدنا كيف أن النجوم المصابين الذين تبدأ البطولة وهم يعانون من الإصابات يكافحون للظهور بالمستوى المتوقع بعد موسم محلي مجهد.

وقال فينسنت جوتيبارج المسؤول الطبي لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين متحدثا لرويترز "ليس مفاجئا أن عددا كبيرا من اللاعبين إما مصابين أو غير لائقين لخوض كأس العالم المقبلة."

وأضاف "تعرض كبار اللاعبين للكثير طيلة الموسم بسبب الجهد الكبير في التدريبات والمنافسات.. بينما لم تكن الفترات المتاحة للشفاء كبيرة خلال الموسم."

وفي 2002 كشفت فحوصات قام بها يان إيكستراند طبيب المنتخب السويدي سابقا عن وجود علاقة مباشرة بين عدد المباريات التي يخوضها اللاعب أثناء الاستعداد لكأس العالم وبين مستواه والإصابات التي يتعرض لها.

وقال إيكستراند إن الاتحادين الاوروبي والدولي لكرة القدم قد اهتما بالنتائج التي توصل إليها.

وأضاف لرويترز "يشعر كل من الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الاوروبي بالقلق بشأن الحالة الصحية للاعبين ويستمعون أكثر وأكثر للآراء الطبية."

وتابع "لكن هناك عوامل عديدة تأخذ في الاعتبار حين توضع جداول المباريات والعامل الطبي ليس سوى أحدها."

وأضاف جوتيبارج أن الضغط البدني على اللاعبين أثناء المباريات نفسها في تزايد مستمر.

وقال "لقد تغير مستوى الضغط في المباريات.. عدد الانطلاقات السريعة لمسافة بين عشرة وعشرين مترا أصبحت أكثر."

وخلال السنوات العشر الماضية يؤدي اللاعبون تدريبات أكثر لزيادة القوة وظهر هذا في حالة كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد حين مزق قميصه واستعرض قوته العضلية بعدما سجل هدفا في نهائي دوري أبطال اوروبا.

وقال "قبل ذلك كان اللاعبون يكتفون بالركض.. لكن الآن أصبحت صالة اللياقة البدنية جزءا أساسيا من التدريبات وإن لم يتم هذا بشكل منظم ليحصل اللاعبون على وقت للتعافي فقد يتسبب هذا في إصابات."

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين إنه لم يعد ممكنا تجاهل ذلك وطالب بأن يكون للاعبين رأي في تنظيم المباريات.

وقال أندرو أورساتي المتحدث باسم اتحاد المحترفين "الضغوط المتزايدة التي توضع على اللاعبين أصبحت محل نقاش حاد."

nabil


Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Nam molestie molestie nisl, eu scelerisque turpis tempus at. Nam luctus ultrices imperdiet.
View all posts by nabil →

0 التعليقات:

كرة إنجليزية

Discussion

Text Widget

Proudly Powered by Blogger.
back to top